top of page

وكيل تربية رياضية المنصورة يدلي بصوته في الاستفتاء الدستوري


أدلى الدكتور أحمد عبد العظيم، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ظهر اليوم الأحد وذلك بمدرسة عزبة صقر الابتدائية بقرية عربة صقر التابعة لمركز السنبلاوين بالدقهلية.

وقام "عبد العظيم"، أثناء توجهه لمقره الانتخابي باصطحاب فوج من معارفه ومن أهل قريته الذين تفاعلوا معه وتوجهوا للتصويت بصحبته، إذ وجد أن من واجبه أن يدعو للإيجابية في بناء الوطن بالتفاعل مع الاستفتاء الدستوري.

كما صرح "وكيل التربية الرياضية"، بعد انتهائه من التصويت أن مصر تستحق أن يقف معها في مسيرة الإنجاز والتطور البناء كل أبنائها، وأن من حقها أن تصل إلى أعلى درجات الرقي بإكمال خطة التنمية الطموحة التي يعمل على إتمامها بقوة وكفاءة معالي رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن عبد العظيم، وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب جامعة المنصورة منذ ما يقرب العامين، وأحد القوى الفاعلة في حملة "خليك إيجابي" التي أطلقتها جامعة المنصورة في الفترة بين الاول والتاسع عشر من أبريل الجاري، ودعت للإيجابية في النزول للتصويت على التعديلات الدستورية، ولعبد العظيم الكثير من الأعمال الداعمة للتطور والتغيير في الخدمات التي تجمع بين الجامعة والمجتمع.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين بالخارج، كما تقرر تحديد ميعاد الاستفتاء للمصريين فى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.

يذكر أن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق نهائيًا، على التعديلات الدستورية المقترحة بتأييد 531 نائبًا ورفض 22، وامتناع نائب، وذلك من أصل مشاركة 554، من نواب المجلس بعملية التصويت.

Commentaires


bottom of page