top of page

الهاشمي : يطلق مسابقة (البلوت ) ويستعد لتقديم ابتكارات ترفيهية ورياضية



الهاشمي : يطلق مسابقة (البلوت ) ويستعد لتقديم ابتكارات ترفيهية ورياضية


يستعد رجل الاعمال صخر الهاشمي لاطلاق مسابقة للبلوت وفق برنامج اسبوعي وتصفيات فردية وللفرق على مدى ٥٢ اسبوعا في العاصمة الرياض على ان تكون للجنسين مطلع العام المقبل ٢٠٢٤ م .


والهاشمي وهو اول من اطلق فكرة مسابقة البلوت في السعودية، وحصل على التراخيص اللازمة في ذلك الوقت عام ١٤٢٦ ه من وزارة الاعلام وحصل كذلك على حقوق الملكية الفكرية للمسابقة وبثها ونشرها.


ولكنه تفاجئ بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية دون علمه.


وكشف الهاشمي ان لعبت البلوت عادت وبقوة في المنازل والاستراحات والمقاهي ولم تعد حكرا على الرجال بل ان السيدات اصبحن يمارسنها ويعشقن البلوت وهذه الشعبية للعبة البلوت تطورت وزادت بعد جائحة كورونا كما ان تراجع الاقبال على استخدمات التقنية والالعاب بالنسبة للشباب وحرصهم وعودتهم للالعاب الشعبية والبلوت التي تعتمد على السرعة والتركيز والعد والمهارات الفردية.


ولفت الهاشمي ان هناك سيدات قادرات على هزيمة اشهر لاعبي البلوت من الرجال وانهن تعلمن ومارسن البلوت بشكل مكثف في الفترة الماضية.

وتوقع ان تمثل النساء ٢٠ في المئة من بطولة البلوت المقبلة.


وعلق الهاشمي ( مبتكر ومطور العاب الترفيه والرياضة) بقوله ان ما يقدم في مجال الرياضة والترفيه حاليا يعتبر انجاز عظيم يتوافق مع ما تبقى من رؤية المملكة ٢٠٣٠ ويساهم في ايجاد متنفس وترفيه راقي وتطور رياضي مذهل يجعل السعودية في مقدمة دول العالم.


يذكر ان صخر الهاشمي يعتبر من اوائل مبتكرين الالعاب ومطورين الترفيه اذ كان رياضيا في الفروسية والرماية وشارك في معسكرات منتخب المملكة في كوريا سيول ولديه العديد من الهويات الاخرى ومنها السباحة والصقارة فهو يعشق الصيد بالطيور اضافة الى الرماية بالقوس بكل انواعها.


ويسعى الهاشمي خلال الفترة المقبلة الى ايجاد برنامج رياضي ترفيهي تحت مظلة جهة حكومية او اتحاد رياضي لتقديم منتج وبرنامج ترويحي حضاري ثقافي يدمج ما بين الفروسية والرماية بالقوس والصقارة للجنسين.


ويحرص الهاشمي (مبتكر للالعاب غير التقليدية ) الى ايجاد شي يناسب البيئة الخليجية من خلال دمج الهوايات مع التقنيات باحدث السبل الترفيهية والترويحية التي تناسب كل افراد المجتمع السعودي.

תגובות


bottom of page