top of page

مركز تنمية السينما الوثائقية يطلق صندوق دعم المشاريع الوثائقية الدولية


اعلن مركز تنمية السينما الوثائقية والتجريبية إطلاق صندوق دعم المشاريع الدولية بهدف إنتاج أفلام لجمهور عالمي وتطوير السينما الوثائقية والتواجد في الأسواق العالمية.


ووفقا لمكتب العلاقات العامة لمركز تنمية السينما الوثائقية والتجريبية والرسوم المتحركة، فإن دخول الأسواق العالمية والاهتمام بتوسيع جمهور السينما الوثائقية ودعم التجارب الجديدة وصناعة الأفلام بطرق إبداعية هي من بين برامج المركز الايراني. وقد تم إطلاق صندوق دعم المشاريع الدولية التابع للمركز فيما يتعلق بهذه الرؤية والتركيز على القضايا العالمية المشتركة في الجانب التسجيلي.


حيث اقدم المركز الايراني المختص بالسينما الوثائقية خلال هذا العام وفي الفترة الأولى من منح هذا الدعم المالي، بالإضافة إلى القضايا المتنوعة والعامة، قام بشكل خاص بدعم المشاريع في مرحلة القطع الأولي (التحرير الأولي) أو مرحلة ما بعد الإنتاج (ما بعد الإنتاج) تحت شعار " "غزة" و"فلسطين". في كل عام، بالإضافة إلى تقديم الدعم المالي للقضايا الإنسانية العالمية والمشتركة، سيكون لهذا الصندوق أيضًا إصدار خاص. وستتم مراجعة المشاريع المتقدمة للحصول على الدعم المالي في حفل الترويج للفيلم الوثائقي الإيراني الدولي تحت عنوان مهرجان "سينما الحقيقة" وستعلن النتائج خلال هذه الفعالية.


حيث سيقام قسم بيتشينغ او الندوات بشكل منفصل عن فعاليات مهرجان "سينما الحقيقة"، الذي كان جزءا من دورات المهرجان السابقة. يمكن لصانعي الأفلام العالميين التقدم للحصول على هذا الدعم المالي من خلال تقديم فكرة ومشروع الفيلم الذي يرغبون بصناعته.


يمكن لصناع الافلام الوثائقية ارسال مشاريعهم على الايميل التالي fund@defc.ir.com ، وذلك حتى شهر مارس القادم.

Comentários


bottom of page