وزير الشباب يبحث مع رئيس مؤسسة البحث العلمي سبل التعاون في المشروع الوطني للقراءة


كتبت: ندى محسن


إلتقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس الأحد بديوان الوزارة، نجلاء الشامسي رئيس مؤسسة البحث العلمي والأمين العام للمشروع الوطني للقراءة والوفد المرافق لها؛ لبحث التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.


وتضمن اللقاء عرض إستراتيجية المشروع الوطني للقراءة (مصر بألوان المعرفة)، ورسالته وأبعاده الأربعة المتمثلة في بعد التنافسي المعرفي الخاص بطلبة المدارس والمعاهد الأزهرية، والبعد الثاني المدونة الماسية الخاص بطلبة الجامعات، والبعد الثالث المعلم المثقف الخاص بالمعلمين، والبعد الرابع المؤسسة التنويرية الخاص بالمؤسسات التربوية والمجتمعية والإعلامية؛ وذلك لتنمية الوعي بأهمية القراءة من خلال منافسات مخصصة يحصل الفائزون بها على جوائز قيمة.

ورحب وزير الشباب والرياضة بالتعاون مع القائمين على المشروع الوطني للقراءة، مؤكدًا على أهمية التنسيق حول وضع خطة تفصيلية متكاملة تتضمن بنود التعاون من أجل تعميق الشراكة خلال الفترة المقبلة؛ للتحفيز على الاطلاع والمعرفة بين أوساط النشء والشباب.


ومن جانبها، قالت نجلاء الشامسي :"إن المشروع الوطنى للقراءة يعزز من الحس الوطني للمشاركين، ويدعم القيم الوطنية، ويثرى من البيئة الثقافية داخل المدارس والمعاهد والجامعات.

وعرض القائمون على المشروع عددًا من أطر التعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال تنفيذ أنشطة المشروع داخل مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية، والماراثونات الرياضية، وتنفيذ برامج تدريبية مخصصة للشباب على مراحل المشروع.