في يوم الشعر العالمي.. (الألكسو) تحتفي بالشاعر هلال العامري

الأحساء - زهير بن جمعة الغزال

بمناسبة يوم الشعر العالمي، يقيم النادي الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب أمسية احتفالية بالشاعر هلال بن محمد العامري، الذي اختارته المنظّمة العربيّة للتربية، والثقافة، والعلوم (الألكسو) للاحتفال به في الدورة السابعة لليوم العربي للشعر. وذلك في الساعة السابعة والنصف من مساء الأحد الموافق ٢١ مارس، من خلال بث مباشر عبر الفضاء الالكتروني، واليوتيوب، ومنصات النادي.


يشارك في الفعالية كلا من المكرّم م. سعيد بن محمد الصقلاوي، د.سعيدة بنت خاطر الفارسي، الشاعر عبدالرزاق الربيعي، أ.د. صبري مسلم حمّادي.


و"للعامري" مكانته في المشهد الشعري العماني التي أكّدتها دواوينه: (هودج الغربة) (الكتابة على جدار الصمت)، (قطرة حب دم للعذراء) (الألق الوافد)، و(رياح للمسافر بعد القصيدة) و(للشمس أبابها كي تغيب) الصادر عام 1997


وقام النادي الثقافي بطباعة أعماله الشعرية بمجلد واحد صدر عن دار الإنتشار العربي ببيروت ٢٠١٣، ورأت الدكتورة سعيدة بنت خاطر على الغلاف الأخير أن تجربته تطورت في دواوينه الأخيرة إذ انتقل إلى " بناء فني مغاير، واستخدام طريقة مختلفة وتكنيك مختلف، ويتمثل ذلك في التحول إلى قصيدة الومضة أو اللقطة ومن هنا جاء قصر، وتكثيف وإيجاز"