الإعلان عن انطلاق بطولة دوري فولكس واجن 2016 للبراعم أقل من 13 عاماً


أعلنت فولكس واجن ممثلة بالوكيل الرسمي سيارات الوطية في عمان عن انطلاق النسخة الجديدة 2016 لبطولة دوري فولكس واجن للبراعم أقل من 13 عاماً "جونيور ماسترز" والتي ستنطلق في يناير المقبل، وستقام المنافسات المؤهلة للتصفيات الإقليمية في عدد من ولايات السلطنة، على أن يمثل الفريقين الفائزين بالمركز الأول و الثاني السلطنة في التصفيات الإقليمية التي ستقام في دبي بتاريخ 4-5 مارس القادم.

ونظراً للشعبية الكبيرة لرياضة كرة القدم في السلطنة، ستنطلق منافسات بطولة هذا العام في صحار بتاريخ 9 يناير 2013، ثم تتبعها المبارايات التي ستقام في عدد من الولايات الأخرى.

وفي تعليقه على انطلاق البطولة الحماسية، صرح أندرو سكويرز، المدير العام لشركة سيارات الوطية قائلاً: "تتيح بطولة فولكس واجن جونيور ماسترز كل عام الفرصة للبراعم أقل من 13 عاماً لإظهار مهاراتهم في كرة الق

دم على المستوى المحلي و الإقليمي، ونظراً للإقبال الكبير الذي نشهده سنوياً، قررنا توسيع نطاق المشاركة لتشمل ولايات أخرى و ذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الموهوبين في كرة القدم حول السلطنة للمشاركة في واحدة من أكبر وأشهر البطولات في العالم".

و أضاف قائلاَ: "إنه لشرف كبير أن يمثل فريقاً محلياً السلطنة في التصفيات الإقليمية التي ستقام في دبي و المنافسة مع أفضل 10 فرق في المنطقة للتأهل إلى بطولة كأس فولكس واجن للبراعم التي ستقام في كليرفونتين، في فرنسا".

ووفقاً لقوانين بطولة فولكس واجن جونيور ماسترز يسمح للمشاركين تحت سن 13 اللعب والوصول إلى النهائيات عبر سلسلة من التصفيات تختلف من دولة لأخرى، ففي السلطنة ستقام مجموعة من المباريات في عدد من الولايات و ستتأهل الفرق الفائزة إلى النهائيات التي ستقام في مسقط بتاريخ 13 فبراير 2016، وستقام المباريات وفقاً لقوانين الاتحاد العالمي لكرة القدم "الفيفا" المعترف بها من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم مع شروط إضافية وضعت من قبل الاتحاد لاستيعاب سرعة وتيرة البطولة.

وبعدها سيتأهل صاحب المركز الأول والثاني في كل من سلطنة عمان و الكويت و قطر و دبي و أبوظبي للمشاركة في النهائيات الإقليمية المزمع تنظيمها في دبي بتاريخ 4-5 مارس 2016، و سيشارك الفريق الفائز في تصفيات الشرق الأوسط المؤهلة إلى نهائيات بطولة فولكس واجن للبراعم التي ستقام في باريس في مايو 2016.

و اختتم أندرو حديثه قائلاً: "عوضاً عن إقامة مباراة مؤهلة واحدة، نقدم في هذا العام فرصاً أكثر للموهوبين في رياضة كرة القدم ممن هم في فئة أقل من 13 سنة حول السلطنة، و نحن نشجع جميع الأندية المحلية و الفرق للإطلاع على شروط المشاركة و المسارعة بالتسجيل في هذه البطولة الحصرية في أسرع وقت ممكن لضمان المشاركة".

يذكر أن المشاركة في بطولة فولكس واجن للبراعم 2016 مجانية للجميع، ويمكن الحصول على استمارة التسجيل على الرابط التالي (http://vwjuniormasters-me-rsportz.com/vw-jr-masters-middle-east-2016-registration/) ، كما يمكن التواصل مباشرة مع نيجل غوبتا من MMC Sportz المسؤولة عن تنظيم الحدث عبر الاتصال على الرقم +971 55 746 1163 أو عبر البريد الإلكتروني adam@mmc-sportz.com.

تأسست بطولة فولكس واجن جونيور ماسترز منذ ما يزيد على الـ 16 عاماً في مبادرة تؤكد التزام العلامة الألمانية الأولى بدعم الشباب والرياضة حول العالم، ويعد الهدف الرئيسي للبطولة هو تقديم الفرصة للاعبين الصغار للاستمتاع برياضة كرة القدم والمنافسة الودية لاكتشاف المواهب الواعدة، وهذا ما جعلها خلال سنوات أكبر بطولة كرة قدم للبراعم على مستوى العالم، وقد شهدت شعبية متزايدة ليصل عدد المشاركين فيها إلى ما يزيد على 4700 لاعب، ضمن 333 فريق برعاية 245 موزع لفولكس واجن، واليوم تقام البطولة في 23 دولة حول العالم.

العلامات: