" ملتقى الأناقة".. سحر الأزياء التقليدية بلمسة عصرية

" ملتقى الأناقة" .. سحر الأزياء التقليدية بلمسة عصرية

تحت رعاية السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد، نظمت مجلة "أناقة الخليج" مؤخرا "ملتقى الأناقة" في فندق انتركونتيننتال مسقط بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي وسط حضور عدد من صاحبات وأصحاب السمو وسفراء لبعض الدول العربية ومتابعي أناقة الخليج.

"ملتقى الاناقة" ليلة ساحرة عاشتها العاصمة العمانية مسقط برزت فيها أطياف الموضة العمانية بإطلالاتها المفعمة بالفخامة والجاذبية، جسدتها شكلا ومضمونا نخبة مميزة من مصممات ومصممي الازياء العمانيين في عرض أزياء.

وتضمنت برنامج الملتقى تدشين صاحبة السمو السيدة علياء بنت ثويني آل سعيد العدد الرابع من مجلة "أناقة الخليج"، التي تعد مرجعا ودليلا شاملا للمرأة ومرجعا أيضا لأخر صيحات الموضة وعالم التجميل والأزياء من خلال أبوابه المختلفة.

وفي الكلمة الإفتتاحية لملتقى الأناقة رحبت سهام عبد العزيز مديرة مجلة "أناقة الخليج" بصاحبة السمو وبالحضور، وأعربت عن سعادتها بتلبية الدعوة لحضور تدشين العدد الرابع من مجلة أناقة الخليج.

كما أكدت مديرة المجلة إن "ملتقى الأناقة" يعد دعوة حقيقية للشعوب العربية لإحترام تراثها وتحديثه وتطويره، ومن ثم الإنطلاق به إلى العالمية. فالإنطلاق إلى العالمية لن يحدث إلا من خلال التمسك بخيوط أزيائنا الخليجية التي تتسم بالخصوصية والتميز.

وعلى هامش الملتقى، قالت خبيرة التجميل صبرية الرئيسي " بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن الزميلات والزملاء خبراء التجميل ومصممي الأزياء المشاركين في حفل تدشين العدد الرابع من مجلة "أناقة الخليج"، نشكر القائمين على إخراج وتنفيذ المجلة وعرض الأزياء الذي يعكس الذوق العماني المميز المعبر عن اصالة هذا الشعب الاصيل ىوتمسكه بمفرادات تراثه العريق مع الاخذ بكل تطور في عالم الازياء والموضة"

وقدم في الملتقى مجموعة متميزة من عروض الأزياء لأشهر مصممات ومصممي الأزياء في السلطنة، أبرزهم فايزة البلوشي والتي قادتها موهبتها إلى تصميم الأزياء ودفعها حبها للزي التقليدي إلى التميز في تصميمه، فأصبحت وجهة الباحثات عن القطع المميزة والزي التقليدي الفريد.

كما شاركت المصممة العمانية نورة كريم والتي استطاعت أن تمزج الأصالة بالحداثة وتفرض ذوقها الراقي والبسيط على خطوط الموضة العالمية، الأسم الذي سطع سريعا في عالم الموضة والأزياء بسبب تصميماتها الراقية.

أما العرض الثالث المزدوج شارك فيها كلا من مصممة الأزياء العنود الفهدي التي أبدعت في تصميم الزي العماني النسائي التقليدي وتقديمه في أجمل وأبهى صوره بأسلوب يمزح بين الأصالة والحداثة في آن واحد. كما شارك فيه مصممي الأزياء محمود الزدجالي وهاشم الزدجالي خيرا سفرا للزي العماني الرجالي والذي يتميز بثراءه وجمال ألوانه وأشكاله المختلفة.

وشمل عرض الأزياء تقديم مصمم الأزياء أحمد غلام "محلات أصايل" للعباية الخليجية والتي أصبحت محور اهتمام الكثير من مصممي الأزياء في الخليج الفترة الأخيرة، كما قدمت مصممة الأزياء العمانية سحر العوفي أحدث تشكيلة من أزيائها الأيطالية التي تتسم بالأناقة والذوق الرفيع.

كما تضمن برنامج الملتقى عرض أزياء لمصممة الأزياء حبيبه الهنائي، واختتمت فعاليات الحفل بعرض أزياء "سمبلي وايت" لفساتين الزفاف من تصميم المصمم العالمي لوكاس اندري والتي اشتهرت تصاميمه بالرقي واللمسة الأنثوية والتي تجعل كل عروس ملكة في زفافها.

الوسوم: