خالصة العامرية تشارك فى ملتقى الصناعات العربية ..

تشارك خالصة العامرية .. صاحبة دارالتألق فى ملتقى الصناعات العربية الذي سيبدأ بمسقط يوم الثلاثاء القادم .. وللتعرف على خالصة العامرية وأزياءها كان لنا معها هذا الحوار السريع ..

*بدايتك مع تصميم الأزياء والمرضه :٢٠١٢

بلا شك ان المجتمعات في الوقت الراهن أصحبت تعكس الرغبه في إبراز ملامح المجتمع العُماني في الزِّي في شتى المناسبات بمختلف الأزياء التقليديه المطوره فلا تكاد تمر مناسبه الا ونرى المرأه تتميز باللبس التقليدي العصري..

هل هناك صعوبات واجهتك فى بداية مشروعك .؟

الصعوبات التي واجهتني الانتشار الواسع للمحلات التي تصمم الأزياء التقليديه الامر الذي جعلني ابحث كيف أتميّز عن غيري ، وكذلك الوقت الذي احتاجه كوني موظفه ، وكذلك مسأله الدعم من قبل الجهات الحكومية المختصة بحكم أني مرتبطه بوظيفه حكومية والدعم يكون للمتفرغين بشكل اكبر..

نوعية الأزياء التى تقومين بتصميمها .؟ بلاشك تتنوع المناسبات العامه والخاصة في المجتمع وهذي يجعلني أقوم بتصميم أزياء تقليدية تتناسب مع كل مناسبه بحيث تعكس مضمون المناسبه سواء في التصميم واللون.

تقييمك للازياء التقليدية .؟

نلاحظ ان الأزياء التقليديه العمانيه تتعدد باختلاف المناسبات والأوقات التي تريدها المرأه العمانيه ، ولذلك يوجد تنوع في الأزياء التقليديه من منطقه الى اخرى بحيث لكل منطقه طابعها الخاص في الزِّي وهذا بلاشك يجعل المصممة تطور كل زي بما يتناسب بطريقه حديثه بحيث يحتفظ بطابعه التقليدي دون التشويه في مضمونه.

حدثينا عن مشاركاتك .؟

مشاركاتي في مجال التصميم كانت في ليالي احياء التراث في عرض الأزياء الخاص بمهرجان مسقط ٢٠١٦ وعلى المستوى الخارجي قيد التحضير في عمل معرض بالخارج

أهم الشخصيات التى وقفت بجانبك ..؟

اهم الشخصيات التي وقفت بجانبي أهلي وصديقاتي.

ماذا حقق لك هذا المجال .؟

دخولي في مجال التصميم أتاح لي مجال أكبر للإبداع في التصميم كموهبة أحب ان اعمل عليها بحيث أقوم بتصميم أزياء تقليدية مطوره تخدم مناسبات المجتمع العُماني والعديد من الأوقات المختلفة .

وماذا عن طموحاتك وآمالك .؟ طموحي ان اعمل جاهده في تطوير الزِّي التقليدي العُماني بشكل مميز بحيث يظهر بلدي الغاليه بطابع يجمع الاصاله والحداثه وان يكون لدي أفرع تخدم اكثر من منطقه في عمان وكذلك اطمح ان يكون لدي ظهور على المستوى الخارجي بشكل اكبر .

واعطاونا الفرص لإبراز مواهبنا في مجال التصميم ودعم الإبداعات الشبابيه للمرأه العمانيه في هذا المجال.

العلامات: