بمشاركة عربية ودولية كبيرة .. انطلاق فعاليات معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار بمركز ع

انطلقت مساء اليوم بمركز عمان الدولي للمعارض أعمال معرض الصناعات العربية وملتقى الصناعة والاستثمار الذي تنظمه شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض ويستمر ثلاثة ايام وذلك تزامنا مع يوم الصناعة العمانية .

رعى حفل افتتاح المعرض السيد محمد بن ثويني بن شهاب آل سعيد الذي قام والحضور بجولة في أرجاء المعرض الذي شاركت فيه عدد من الشركات الصناعية من السلطنة ودول الخليج العربية والدول العربية الشقيقة .. كما كرم السيد محمد بن ثويني الوفود المشاركة .

وقالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي في تصريح لها انه من منطلق توجيهات السلطان قابوس بن سعيد .. سلطان عمان .. باتباع استراتيجية مصادر الدخل القومي وتعزيز ودعم القطاع الخاص في التنمية وتشجيعه للصناعة والاستثمار فإن المسؤولين بالشركة سعوا لأن يكونوا من رواد القطاع الخاص الذى يتطلع للقيام بواجباته الوطنية من خلال هذا القطاع والاحتفال بيوم الصناعة العمانية وابراز هذه المناسبة خارجيا على صعيد الوطن العربي .

وأضافت البطاشية ان تنظيم المعرض والملتقى لهذا العام يأتي بعد نجاح معرض الصناعات الوطنية العمانية الذي أقيم العام الماضي.. مشيرة الى ان شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض فازت بثقة اتحاد المستثمرات العرب المشهر بقرار وزراء الاقتصاد العرب بجامعة الدول العربية واختيار الشركة لتنظيم هذا الحدث على أرض السلطنة .

وأشارت الى ان المشاركة هذا العام ستكون مميزة خاصة وأن المعرض الذي ينظم للسنة الرابعة وبمشاركة من الجهات الحكومية المعنية بمجال الصناعة والاقتصاد والاستثمار والشركات العمانية العاملة في المجالات الصناعية المختلفة من كلا القطاعين في مظلة واحدة

وأوضح حمود بن أحمد العامري ان المعرض يهدف إلى توفير وتلبية حاجات الصناعيين العمانيين والمستهلكين ودعم الحركة الاقتصادية العمانية في المجالات الصناعية وايجاد فرص كبيرة لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال لعرض وتقديم أفضل العروض وأحدث المنتجات من أجل تطوير وازدهار القطاع الصناعي الوطني .

وبين أن المعرض يعد فرصة للتواصل المباشر فيما بين الشركات العمانية التي تعرض المنتجات المتميزة والمختلفة من المنتجات العمانية والشركات الصناعية العربية الاخرى .

واكد حمود العامري أن هذه المعارض تعتبر فرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وللمبتكرين لإيجاد شراكة مع المؤسسات الكبيرة.. مشيرة الى ان وزارة التجارة والصناعة توازن بين تشجيع الاستثمار الأجنبي وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهذا التواجد يوجد تنمية مستدامة .

من جانبه قال سليمان بن عثمان أولاد ثاني رئيس اللجنة الاعلامية للمعرض إن معرض الصناعات العربية هذا العام سيشهد ترويجا كبيراً للسلطنة والصناعة العمانية من خلال المشاركة الكبيرة بدعوة أكثر من عشرين مؤسسة إعلامية وأكثر من خمسين وفدا من الدول العربية والخليجية .

واضاف ان الملتقى يتضمن العديد من أوراق العمل وحلقات نقاشية مختلفة لكبار المستثمرين والصناعيين العرب ورواد الاعمال .. كما يتخلل المعرض عروض للازياء العمانية التقليدية لابراز الزي العماني من قبل مصممات أزياء عمانيات ورائدات في هذا المجال .