الجمعية العمانية للسرطان تنظم دورة للرعاية التلطيفية

نظمت الجمعية العمانية للسرطان بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون التمريض بوزارة الصحة وجمعية التمريض للأورام واتحاد الشرق الأوسط للسرطان مؤخراً بقاعة الحارثي بالقرم " دورة متقدمة للرعاية التلطيفية"، وذلك تحت رعاية المكرمة يؤثر بنت محمد الرواحية عضو مجلس الدولة ورئيسة الجمعية وتستمر لمدة أربعة أيام، بمشاركة 90 ممرض وممرضة من مختلف بلدان العالم.

افتتحت الدورة بكلمة من يؤثر الرواحية تحدثت فيها عن أهم الأهداف الرئيسة للجمعية العمانية للسرطان هو أن تكون مكملة لنهج شامل لإدارة السرطان ومكافحته وهذا يشمل التزاما قويا في التنمية المستدامة للموارد البشرية، وتعتبرهذه الدورة واحدة من العديد من مبادرات الجمعية لتحقيق هذا الهدف، وتبادل الأفكار والخبرات مع ممثلي الدول المختلفة المشاركة في هذه الدورة.

تمركزت محاور هذه الدورة حول مفاهيم بناء القدرات وتبادل المعرفة، ونقل أفضل الممارسات التي تهتم بتلبية احتياجات المجتمع العماني في مجال الرعاية التلطيفية.

والجدير بالذكر أن الجمعية العمانية للسرطان تبذل جهودا كبيرة في الحد من انتشار مرض السرطان وتحسين جودة الرعاية المقدمة لمرضى السرطان من خلال التغييرات التي تقوم بها للتغيير وتحديث السياسات المتبعة والعمل كفريق واحد مع جميع القطاعات المجتمعية وبناء القدرات ومساعدة المرضى.

الوسوم: