مشروع عمان للابحار يستقبل كأس أمريكا للإبحار


استقبل مشروع عمان للإبحار بمطار مسقط الدولي اليوم كأس أمريكا للإبحار الشراعي وهي الكأس التي ستتنافس عليها ست دول للظفر بها هذا العام في جولات متعددة أولاها في أرض السلطنة خلال يومي السبت والأحد 27-28 فبراير الجاري.

وكانت في استقبال الكأس سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة ورئيسة مجلس إدارة مشروع عُمان بحضور الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لإدارة المطارات، وسلطان بن يعرب السيفي عضو مجلس إدارة مشروع عُمان للإبحار، وبول جروجوريتش الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، وديفيد جراهامالرئيس التنفيذي لمشروع عُمان للإبحار .

وستكون مسقط محطّة لخوض تحديات سلسلة لوي فيتون لكأس أمريكا الشراعي لهذا الهام حيث سيكون الجماهير والمتابعون على موعد مع الإثارة والمنافسات التي تنطلق فيها قوارب أيه . سي 45 بأشرعتها لتشق مياه البحر بالقرب من شاطئ ملعب الموج للجولف .

وتعدّ السلطنة الأولى على مستوى المنطقة التي تستضيف هذه الكأس التي يعود تاريخها لعام 1851م، كما ستُبرز إمكاناتها لاستضافة الفعاليات الرياضية الشهيرة .

وستقوم الفرق الستة التي تمثل فرنسا، والسويد، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، واليابان، ونيوزيلندا باستعراض يومي ، بعدها تنطلق منافسة ضارية بواقع ثلاثة سباقات بين الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الثالثة والنصف عصراً .

العلامات: