بالصور ملك المغرب يتجوَّل داخل مركز تجاري بالبحرين .. والجالية المغربية فى استقباله

فاجأ العاهل المغربي محمد السادس رواد أحد المجمعات التجارية في العاصمة البحرينية المنامة بظهوره يتجول بملابس غير رسمية بغياب البروتوكول الملكي، حيث تجول العاهل المغربي في ارجاء المجمع والتقط صور مع المواطنين والمقيمين .. وابناء الجالية المغربية المقيمين فى البحرين

وقالت نادية أحمد وعامو .. ناشطة جمعاوية ومستثمرة فى التراث المغربي : انها تشرفت بلقاء الملك وصافحت يده وسعدت بابتسامته العريضة التى ان دلت فإنما تدل على حبه واهتمامه بشعبه والاطمئنان عليهم وعلى وضعيتهم بالغربة والمعبرة عن صفات الطيبة والتواضع التى يتسم بها .. ومن هذا القبيل لم يمتلك أبناء الجالية المغربية التحكم فى مشاعرها بفرحة لقائه وتعالت الأصوات بهتافات الولاء والحب والزغاريد عندما شعروا بمغادرته وكأنها تعبر عن عدم تشبعهم بلقائه .

واضافت نادية : ان الجالية المغربية فى البحرين عندما علمت بموعد قدوم ملكهم انتظروه فى الشوارع قبل قدومه وحتى مدة اقامته وبحثوا عنه فى كل الاماكن التى يمكن ان يتواجد فيها حتى يلتقوا به ويسلموا عليه .. وقد التقى الملك المغربي بمجموعة من أبناء الجالية المغربية فى أحد المراكز التجارية فى البحرين وتعامل معهم بكل تواضع ولم يحرص على اتخاذ صور تذكارية فقط معهم بل تبادل معهم الاحاديث وسألهم عن أحوالهم وتفاصيل حياتهم لكي يطمأن عليهم ويعرف اذا كان هناك أية مشاكل يواجهونها ..

وقالت نادية ان ما يميز العاهل المغربي محمد السادس انه يحرص دائماً بين فترة وأخرى على مقابلة شعبه سواء فى الداخل او الخارج من اجل الاطئمان على احوالهم .. وحماس كل أفراد الجالية كان ترجمة لقوة تشبثهم بصحرائهم واهتمامهم بقدوم الملك لم يكن فقط تعبير عن حبهم وولائهم وإنما كذلك وقفة شعب واحد يؤكد ابدية مغربية الصحراء وعبرنا له عن الفخر والاعتزاز ورفعة الرأس والقيمة التى أضافها لنا بزيارته هذه الى مملكة البحرين رغم ان العلاقة لها تاريخ وعلاقة متينة وعريقة ولكن هذه الزيارة الاخيرة تعزز أهذاف أقوى تزيد من توطيد العلاقات وتتبيث اواصر المحبة وتنمية الوحدة العربية .

واضافت نادية ان الجالية المغربية فى المنامة لم تنم خلال فترة تواجده .. وقامت مجموعة كبيرة من الجالية باستقباله والاحتفال به .. الاحتفال بفرحة قدومه .. وايضا كنا نريد ان نقول له اننا موجودين من اجل الدفاع عن قضيتنا وقضية الصحراء .. القضية التى تشغل الشعب المغربي وقلنا له : نحن معك للدفاع عن الصحراء المغربية .. وكأنهم يعيشون يوم المسيرة الخضراء الذى خرج فيه الحسن الثاني بآلاف من المغاربة كمسيرة الى الصحراء المغربية من أجل تحرير الصحراء .

يذكر ان العاهل المغربي قام مؤخراً بزيارة رسمية الى مملكة البحرين تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات بين الجانبين وقد حضيت زيارة محمد السادس باستقبال رسمي وشعبي .