السفير الياباني بمسقط يستضيف ورشة عمل لتصميم الازياء بمنزله ..


إستضاف ميتسوغو سايتو، سفير اليابان المعتمد لدى السلطنة بمنزله الأحد الماضي .. ورشة عمل لتصميم الازياء .. شارك بالورشه عدد من اصحاب السمو وأعضاء السلك الدبلوماسي بالإضافه الى عدد من رائدات تصميم الأزياء العمانيات، وقد قدمت الورشة المصممه اليابانيه تاماي هيروكاوا وهي واحده من مصممات الأزياء الرائدات في اليابان والتي حققت نجاحاً في خلق صلة بين نمط الملابس لكل من التقليدية والحديثة.

أنشئت هيروكاوا استوديو شركة " سوما ديزاين" في مارس 2006 والذي يعمل في مجالات تصميم الأزياء والتصميم الجرافيكي، وإنتاج الصوت والإخراج البصري. وقد أسست أيضا مشروعها للتصميم "سومــارتــا" في نفس الفترة. وفي كلمته الافتتاحية قال السفير: إنني في غاية السّعادة لرؤيتكم في هذه الورشة الخاصة بتصميم الأزياء والتي تمثل فرصة جيدة للضيوف للتعرف على كيفية انصهار الأصالة والحداثة في صناعة الأزياء اليابانية، وإنني أعتقد بأن مثل هذه الفعاليات من شأنها أن تعمق التفاهم بين اليابان وسلطنة عمان بشكل أكبر". وقال سايتو مخاطباً ضيوفه "الفنانة تاماي هيروكاوا مصممة الأزياء الرائدة و ذائعة الصيت والمعروفة بالإبداع والابتكار والتي حصلت على العديد من الجوائز الكبيرة على أعمالها ومشاريعها غير التقليدية التي تم عرضها في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الولايات المتحدة وأوربا".

بالإضافة إلى ذلك، نظمت السفارة اليابانية ورشتي عمل لتصميم الأزياء بالتعاون مع الكلية التقنية العليا في 16 من الشهر الحالي، والكلية العلمية للتصميم في 17 من نفس الشهر. وقدمت المصممه اليابانيه هيروكاوا عرضا لطلاب قسم التصميم في الكليتين عن عملها، حيث تعرف الطلاب على تجربتها في استخدام التكنولوجيا في تصاميمها وأيضاً عن عملها الأخير التي إستخدمت فيه الكيمونو أوتصميم اللباس التقليدي الياباني لتقديم طريقة جديدة لمزج الأزياء التقليدية والحديثة.