بمشاركة 150 شركة من 11 دولة في المعرض وزير التجارة والاستثمار دشن معرض الرياض الدولي للجلود والملابس


رئيس غرفة الجلود المصرية: المعرض يشهد اقبالا جيدا ويضم 33 شركة

دشن وزير التجارة والاستثمار د. ماجد القصبي معرض الرياض الدولي للجلود و الملابس الجاهزة الذي تشارك فيه نحو 150 شركة من 11 دولة على مستوى العالم وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات و المعارض في الفترة من 15 ــ 18 شعبان 1437هــ الموافق 22ــ 25 مايو 2016م. وقد تجول في المعرض واستمع إلى الشركات العارضة ومستوى المنتجات والسلع المعروضة.

وقد أعرب وزير التجارة والاستثمار د ماجد القصبي عن سعادته بالمعرض وبمستوى المعروضات والشركات المشاركة في المعرض، ورحب خلال جولته بكافة الشركات التي تعرض منتجاتها.

وأعلن نائب رئيس غرفة الجلود المصرية يحيى زلط، إن المعرض يضم 33 شركة من مصر تضم شركات كبيرة، مؤكدا أن المعرض شهد منذ لحظات افتتاحه إقبالا جيدا، بما يعد فرصة للترويج للمنتجات المصرية، وخاصة الجلود. وأضاف أن العديد من الشركات شاركت خلال السنوات الماضية فى المعرض مشيدا بالتعاون وكرم الضيافة من الجانب السعودي في إطار العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية.

وتزامن معرض الرياض الدولي للجلود والملابس مع المعرض التجاري الخامس عشر للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وتنظم معرض الجلود شركة بيراميدس انترناشيونال لتنظيم المعارض ومؤسسة مدارات العارض وقد المعرض شهد لقاءات ثنائية بين العارضين والمصنعين و المصدريين من الدول المشاركة في هذا المعرض للاستفادة من الفرص الاستثمارية و التجارية من خلال اللقاءات المباشرة مع هؤلاء المشاركين و فتح أسواق جديدة لمنتجات تلك الدول من الجلود الرجالية و النسائية و الأطفال و كذلك الملابس الجاهزة حيث يرغب العديد من المشاركين الدوليين في فتح أسواق جديدة لهم داخل السوق السعودي.

ويضم المعرض الدولي للجلود والملابس كل ما هو متعلق بالجلود والموضة والملابس، يشارك فيه نخبة من أكبر المصانع و الشركات العاملة في هذا القطاع من عدد الدولي و المتخصصة في تصدير جميع أنواع الجلود و الملابس بشكل عام أقسام المعرض الرئيسية لقسم الجلود: قسم الأحذية الرجالية،الأحذية النسائية، قسم الملابس الجلدية الرجالية والنسائية، قسم المفروشات و الإكسسوارات الجلدية، قسم التحف و الانتيكات و المشغولات الجلدية، أقسام المعرض الرئيسية لقسم الملابس، قسم الملابس الرجالية بأنواعها المختلفة

قسم الملابس النسائية بأنواعها المختلفة، قسم ملابـس الأطفال بأنواعها المختلفة للجنسين/ قسم القطنيات والملابس الداخلية الرجالية و الأطفال، قسم الملابس الداخلية النسائية، قسم فساتين السهرة للسيدات، قسم بدل للرجال و الشباب، كما يضم كل قسم من الأقسام الرئيسية للمعرض على مجموعة متميزة من الشركات العالمية و المحلية المتخصصة عالية الجودة والمطابقة للمواصفات العالمية,

ويهدف المعرض إلى تنشيط هذا القطاع في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وزيادة التعاون العربي والتبادل التجاري بين الدول العربية كافة والوصول بمنتجاتها إلى المنافسة عالمياً . وتشير التقديرات إلى ان حجم سوق الجلود بالمملكة يبلغ ملياري ريال وتستورد المملكة نحو 75% من احتياجاتها من المنتجات الجلدية. ويبلغ عدد المصانع في المملكة نحو 25 مصنعاً، كما يبلغ عدد الجلود المستخدمة في السوق المحلي يومياً نحو 75 ألف جلد يتضاعف في عيد الأضحى ليصل إلى 150 ألف جلد يومياً. ويبلغ سوق الدباغة في المملكة 700 مليون ريال سنوياً بحجم استثمارات يبلغ بليوني ريال، وتستورد المملكة 90% من المواد الكيماوية التي تستخدم في دباغة وصناعة الجلود.