لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان تنظم ملتقى عمان للنقل والخدمات اللوجستية


لجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان تعتمد تنظيم ملتقى عمان للنقل والخدمات اللوجستية، يهدف الملتقى إلى التعريف بدور قطاع النقل والخدمات اللوجستية في دعم الاقتصاد الوطني، لاسيما أن هذا القطاع من القطاعات الخمسة التي يعول عليها لتكون من ضمن خطة تنويع مصادر الدخل.

جاء ذلك في الاجتماع الخامس للجنة النقل والقطاع اللوجستي بغرفة تجارة وصناعة عمان برئاسة الدكتور سالم بن سليم الجنيبي عضو مجلس إدارة الغرفة ورئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة.

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة مشاركة أعضاء اللجنة في اللقاء المشترك الرابع بين هيئة الاتحاد الجمركي والقطاع الخاص المقرر عقدة بتاريخ 22 نوفمبر بالرياض، والذي سيناقش معوقات التخليص في المنافذ الحدودية، ومناقشة تسهي الحركة للشاحنات العابرة (الترانزيت)، كذلك مناقشة تفعيل TIR بين دول مجلس التعاون الخليجي، وغيرها من المواضيع ذات الأهمية.

كما ناقش الاجتماع زيارة أعضاء اللجنة لمشروع المطار وأطلعوا على أهم المستجدات التي وصل إليها المشروع، مشيرين إلى الأهمية الاقتصادية الكبيرة التي يمثلها المطار الجديد والدور الذي يلعبه في تطوير قطاع النقل والنقل النوعية في الخدمات المقدمة.