الإعلان عن الفائزة بمسابقة ( سعودية وأفتخر) لتصميم الأزياء


أعلنت جميلة الشمري مصممة الأزياء السعودية ورئيس مؤسسة دار الحورية لتصميم الأزياء عن فوز مريم حمد محمد بجائزة مسابقة “سعودية وافتخر” لمصممات الأزياء الموهوبات من السعودية، والفائزة هي مصممة أزياء شابة من نجران جنوب المملكة، وقد حصل التصميم الفائز على عدد 6121 إعجابًا، فضلا عن إعجاب لجنة التحكيم للمسابقة.

وقالت سيدة الأعمال جميلة الشمري مؤسسة المسابقة أن المسابقة تنطلق من المسئولية الاجتماعية والحس الوطني لمؤسسة دار الحورية باعتبارها رائدة في تخصصها، وإيمانًا بدورها في اكتشاف ومساعدة المواهب الشابة في عالم تصميم الأزياء، وبهدف دعم وتشجيع المصممات من الفتيات السعوديات على الانتشار والوصول الى العالمية من خلال عرض التصميمات الفائزة في المشاركات التي تشترك فيها الدار في الداخل والخارج.

وأضافت الشمري أن عدد المشاركات بلغ 40 متسابقة مثلن جميع أنحاء المملكة، و كل منهن شاركت في المسابقة بتصميم واحد فقط، من خلال رفع صورة التصميم على حساب "دار الحورية" على موقع انستجرام ، وقد أظهرت المشاركات مهارة ورقي المصممات السعوديات الشابات، وهذا ما انعكس على المنافسة وظهر في جمال وروعة التصميمات ، ما ينم عن مواهب رائعة سيصبحن نجمات المستقبل في عالم التصميم.

وقالت أن دار الحورية ستتكفل بتنفيذ التصاميم الفائزة، وستتحمل تكلفة أقمشة وخياطة التصميم كاملًا ، وسيتم عرضه باسم صاحبة التصميم في المشاركات والمعارض التي تقوم بها دار الحورية محليًا وعربيًا ودوليًا.

واضافت “الشمري” أن المملكة بها الكثير من المواهب الشابة في مجال التصميم والأزياء إلا أنهن يحتجن الى فرصة للانتشار والوصول الى العالمية من خلال المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة، لكن ظروف البعض يمنعهن من المشاركة ومن هنا كانت فكرة الدار في تبني المواهب الشابة .

يذكر أن تصميمات دار الحورية وصلت العالمية ولاقت انتشارا كبيرا في العالم العربي وصارت الماركة المفضلة لكثير من النجمات وسيدات المجتمع.