أول مستشفى تخصصي و مركز لتأهيل وعلاج وجراحة العمود الفقري والمفاصل والعظام


بإستثمار عماني ونمساوي مشترك وقعت مؤخرا إتفاقية لإنشاء أول مستشفى تخصصي لعلاج وجراحة العمود الفقري والمفاصل والعظام و مركز للتأهيل في ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة وذلك في إطار دور القطاع الخاص في المساهمة في البناء والتنمية وإيجاد المشاريع الخدمية والتي تسهل للمواطنين والمقيمين الوصول إلى تلك الخدمات بكل يسر وسهوله.

وقعت هذه الإتفاقية بين كلا من شركة " مرتضى لحلول الاعمال ش.م.م و الشركة العمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية "ش.م.ع.ع" و شركة فاميد للهندسة النمساوية وذلك بعد إجراء البحوث ودراسات الجدوى الإقتصادية.

الجدير بالذكر أن مشروع المستشفى التخصصي لعلاج العمود الفقري والعظام ومركز التأهيل سيكون الاول من نوعة ومتخصص في مجال علاج العمود الفقري والمفاصل و العظام، كما أنه مزود بأحدث الاجهزة والمعدات الطبية والاطباء المهننين المتخصصين من ذو الكفاءة و الخبرة و مستوى التعليم العالي، وسوف يضم أكثر من 106 سرير، كما نه سيسهم في تطوير الخدمات الصحية المقدمة و يساعد على إيجاد نظام صحي متكامل.

تعتبر شركة "فاميد للهندسة " النمساوية من الشركات العالمية الرائدة المتخصصة في مجال التشيد والبناء و إدارة المستشفيات، حيث انها تدير اكثر من 850 مركز رعاية صحية و مستشفى في مختلف القارات كاوروبا واسيا وافريقيا والشرق الاوسط وغيرها.