افتتاح الدورة الأولى لمهرجان مترو السينمائي الدولي بالبحرين بمشاركة الأفلام العمانية القصيرة


تحت رعاية الشيخ هشام بن عبدالرحمن ال خليفة، محافظ محافظة العاصمة بمملكة البحرين، تم مساء الأمس الثلاثاء 11 ديسمبر افتتاح الدورة الأولى لمهرجان مترو السينمائي الدوليلا وذلك في مجمع سينما الواحة بالجفير.

وقد تضمن حفل الافتتاح تكريم عدد من السينمائيون في الخليج العربي، حيث تم تكريم المخرج البحريني محمد جناحي ومدير مهرجان أفلام السعودية الشاعر أحمد الملا والسينمائي الإماراتي مسعود أمرالله العلي،كما تم تقديم عرض فني لفرقة جربة الحد للفنون الشعبية وقبل ختام الحفل تم عرض الفيلم البحريني الروائي الطويل (الشجرة النائمة) للمخرج البحريني محمد راشد بوعلي الحائز على عدد من الجوائز منها جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان القاهرة الدولي السينمائي لأفضل فيلم عربي، والجائزة الثانية في مهرجان مجلس التعاون السينمائي.

تتنافس مجموعة من الأفلام على الجوائز القيمة المقدمة من المهرجان والتي خصصت لأفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل ممثل وأفضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم و التنويه الخاص من لجنة التحكيم.

وتمثل السينما العمانية من خلال مجموعة من الافلام الروائية القصيرة حيث يتواجد فيلم " الخطيئة " للمخرج عبدالعزيز الحبسي وفيلم "اسيا " للمخرج محمد الحارثي، وفيلم " سلمي و الدمية" للمخرجة اصيلة البحرية، بالاضافة الى الفيلم الحائز على الجائزة الاولى في مسابقة الافلام العمانية الهندية الروائية القصيرة فيلم " Soliloguy " وفيلم عزيز المحرر للمخرج الهندي كرشنان الذي شارك في المسابقات العمانية.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان من المخرج البحريني محمد بوعلي رئيس المهرجان وعضوية كل من المخرج الهندي سليم أحمد، ومدير مهرجان مسقط السينمائي المخرج محمد الكندي، والمخرجة السعودية ريم سمير البيات.

الجدير بالذكر ان شركة البحرين للسينما وشركة نيكون العالمية هي من تقوم بدعم المهرجان وذلك من خلال تقديم الجوائز المالية ل اتي تصل قيمتها الى خمسة آلاف دينار بالإضافة إلى معدات تصوير متكاملة .

الوسوم: