الإتحاد الدولي لرياضة الملاكمة العربية يشكر الرئيس بوتين

كتبت: مرام محمد

قدم الوزير المفوض للشباب والرياضة بمجلس جامعة الدول العربية ورئيس الإتحاد الدولي للملاكمة العربية، الدكتور الهادي السديري، كل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس فلاديمير بوتين، الذي أعطى الضوء الأخضر إلى كافة الجهات لإنجاز جائزة روسيا الكبري للملاكمة العربية للمحترفين، والتي ستقام بالقرية الأولمبية الرياضية بموسكو من 21 إبريل إلى 1 مايو 2021.


كما شكر "السديري"، مجلس الدوما فى الإمبراطورية الروسية، والذي قدم كل الدعم والمساندة للبطولة المقامة بالتاريخ المذكور والسيدة الغا ميروزوفا، مديرة المركز الدولي للشراكة الاستراتجية المؤسسة الدولية بين الحكومات الجهة الرسمية المنظمة للحدث مع الإتحاد الدولي، علما بأن فخامة الرئيس يهتم اهتماما كبيرا بالرياضة حيث يمارس رياضة الجيدو، وروسيا تربطها تاريخ وثقافة بين الدول العربية والإفريقية.


الجدير بالذكر أن البطولة سيشارك فيها كافة البلدان العربية و51 دولة إفريقية ومن الامريكتين وآسيا وأوروبا الشرقية والغربية. بالإضافة إلى مشاركة الثراث العربي عن طريق السيدة الفاضلة وممصمة الأزياء الفلسطينة سامية الرجوب، بملابس تقليدية تتراوح أعمار الملابس أكثر من 70 سنة وعرض أزياء أفريقي يرمز للحضارة الأفريقية القديمة الرياضة تزرع المحبة والإخاء بين شعوب العالم وتعرف بمختلف الحضارات. وهذا الحدث الكبير يقام لأول مرة فى التاريخ بهذا الحجم من أبطال وبطلات العالم المحترفين بموسكو وسيسجل فى الأرقام القياسية فى موسوعة جينز للأرقام القياسية.