هند نبيل تشيد بالعلاقات المصرية العمانية


تزور هند نبيل، سيدة الاعمال المصرية، سلطنة عمان حاليا في مهمة عمل خاصة تتضمن اجتماعات من أجل خلق سوق جديد مشترك بين مصر وسلطنة عمان في عدة مجالات منها الاثاث والديكور.

وتتناول اللقاءات بحث الأطر الاستراتيجية للعلاقات العُمانية المصرية في شتى المجالات، وبالأخص في الجوانب الاقتصادية والمشروعات الاستثمارية المشتركة، وأكد الجميع على ان هناك رغبة مشتركة من البلدين في السعي نحو مواجهة التحديات الاقتصادية التي تفرضها البيئة الاقتصادية العالمية. وذلك بتوطيد علاقات التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، خاصة بعد أن نجحت مصر والسلطنة في تأهيل المناخ الاستثماري الذي يحتاجه المستثمر المحلي والأجنبي، ولا سيما في المجالات اللوجستية، وتوفير البنى التحتية العصرية من الطاقة والمياه والكهرباء والطرق، وتعزيز وتوفير مل السبل المناسبة للاستثمار من خلال إقرار القوانين الجاذبة وتوفير حوافز للمستثمرين.

كما أكدت اللقاءات على رغبة تنشيط الجانب الاقتصادي منها باعتبار أن السوق المصري يعد من الأسواق الواعدة، وأن عُمان تنظر إلى مصر بأنها إحدى المحطات الهامة التي يمكن من خلالها إعادة التصدير للبلدان الأفريقية المجاورة.