"هواوي" تحقق أرباحا بأكثر من 59 مليار دولار السنة الماضية


أعلنت شركة "هواوي" الصينية العملاقة للاتصالات اليوم، أنها سجلت نموا قويا في حجم الأرباح في عام 2018، الذي بلغ أكثر من 59 مليار دولار، على الرغم من "بيئة التحديات" التي واجهتها.

وأبرزت الشركة في تقريرها السنوي للعام 2018 أنها حققت 721,2 مليار يوان ( نحو 105,2 مليار دولار) من عائدات المبيعات العالمية، بارتفاع بنسبة 19,5 بالمائة على

أساس سنوي، مقابل زيادة بنسبة 25,1 بالمائة في صافي أرباحها التي سجلت 59,3 مليار يوان.

واصلت "هواوي" الاستثمار بكثافة في مجال الدراسات والأبحاث في العام الماضي 2018، حيث أنفقت 101,5 مليار يوان، أي ما يعادل 14,1 بالمائة من إيرادات مبيعاتها

في هذا المجال وفق التقرير.

وأشارت الشركة إلى أنه على مدار السنوات العشر الماضية، تخطت نفقات الدراسات والأبحاث للشركة حاجز الـ 480 مليار يوان. وتواجه "هواوي" حملة قوية من قبل الولايات المتحدة التي تقول إن معدات المجموعة الصينية المخصصة للجيل الخامس من الشبكات "جي 5 " قابلة للاختراق من جانب بكين وتحذر حلفاءها عبر العالم وخاصة في أوروبا من استخدام هذه المعدات.

لكن بعض الدول الأوروبية تجري مفاوضات مع هواوي لاستخدام تقنيتها المتقدمة لتعزيز الشبكات اللاسلكية المستقبلية الفائقة السرعة. ورفعت "هواوي" دعوى قضائية على الولايات المتحدة في ولاية تكساس (جنوب) بسبب منعها الإدارات الأمريكية حيازة منتجات هواوي.