top of page

المركز التجاري العماني الأمريكي يستضيف القمة الأولى من نوعها في المنطقة


سعيا منه لبناء العلاقات وتقوية الشراكات التجارية بين غرف التجارة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي، استضاف المركز التجاري العماني الأمريكي القمة الأولى من نوعها في المنطقة بمنتجع أنانتارا الجبل الأخضر في 14 و15 من شهر يونيو الجاري.

وصرحت ريبيكا أولسن، المدير التنفيذي للمركز التجاري العماني الأمريكي: "كوننا ممثلين لغرفة التجارة الأمريكية، فإننا نتشارك الرؤية والأهداف نفسها ونواجه التحديات نفسها أيضًا. وإننا على ثقة بأن هذا الاجتماع سيكون البداية لسلسلة اجتماعات قادمة، ولقد ناقشنا في هذه القمة عدة طرق جديدة للتغلب على هذه التحديات وكذلك دعم بعضنا البعض وعقد شراكات في المنطقة".

وواصلت أولسن حديثها: "عندما قمنا بدعوة القادة الإقليميين لحضور هذه القمة، تلقينا ترحيبًا كبيرًا وهو ما كان محفزًا للاستمرار. وقد وفرت الأجواء المنعشة والهادئة في الجبل الأخضر البيئة المثالية للعصف الذهني والتعلم والتعاون".

وتضم غرف التجارة الأمريكية في دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 1,000 عضو من الشركات وملايين الدولارات من الاستثمارات الأمريكية في المنطقة، وهم يمثلون المرجع في كل بلد لكل ما يتعلق بالفرص والعلاقات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وقالت ماري ماك جينيس، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في البحرين: "يسر غرفة التجارة الأمريكية في البحرين المشاركة في أول قمة إقليمية لغرف التجارة الأمريكية في منطقة الخليج العربي. ونحن ندرك قوة التواصل والتعاون ونتطلع إلى بناء علاقات وطيدة مع الغرف في الدول المجاورة. ومن خلال القيام بذلك، يمكننا تعزيز القيمة لأعضائنا وتقوية العلاقات التجارية الإقليمية وأيضًا تلك مع الولايات المتحدة الأمريكية."وجمع هذا الحدث الذي استمر لمدة يومين مدراء تنفيذيون وأعضاء مجلس الإدارة الذين يمثلون غرف التجارة الأمريكية في عُمان وأبوظبي ودبي والكويت والبحرين لمناقشة فرص التعاون. وتضمنت القمة المشاركة في رحلات تجارية مشتركة من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية وجلب متحدثين رئيسيين إلى المنطقة لحضور الفعاليات التجارية. وناقش المشاركون أيضًا أفضل الممارسات عبر العديد من النقاط المهمة التي يمكن أن تزيد من دعم الشركات الأعضاء، بدءًا من منصات التواصل الرقمي إلى برامج تخطيط الفعاليات والمنافع.

ومن جانبها قالت إسرا كافدارلي مينك، المدير التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في الكويت: "كانت القمة فرصة رائعة للتعرف على أفضل الممارسات التي تستخدمها الغرف الأخرى لتعزيز العلاقات التجارية الأمريكية مع حلفائنا في المنطقة".

ويقوم المركز التجاري العماني الأمريكي حاليًا بالانتهاء من إعداد جدول الفعاليات لعام 2019-2020، حيث قام المركز العام الماضي باستضافة 27 فعالية تماشيًا مع مهمته في المساعدة بدعم مجتمع الأعمال العماني والتنمية التجارية بين السلطنة والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يجتمع في هذه الفعاليات المدراء التنفيذيون وصناع القرار في عُمان لبناء العلاقات والاستفادة من الخبرات ومناقشة القضايا الرئيسية التي تهم مجتمع الأعمال. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة www.oabc.org.

bottom of page