top of page

إصدار رواية فجر أيلول للكاتب هاشم محمود حسن

كتبت_ نورهان محمد

أصدرت دار بن رشيق بالمملكة الأردنية الهاشمية، أمس، الموافق 24 من شهر مارس، رواية فجر أيلول، للكاتب الأرتري هاشم محمود حسن، عبر منصة زوم.


وتم تقديم الرواية من قبل، الصحفي السوداني، محمد حمدان، وذلك بحضور عربي كبير، يتقدمهم الروائي اللبناني عمر سعيد، الذي أبحر في وصف العمل الجميل، وأشاد برائعة الروائي/هاشم محمود، حيث وصفه بالإبداع الإنساني.

كما قدم الأستاذ/ أحمد الصمادي مدير دار ابن رشيق، جوانب عديدة حول الإضاءات التي حوتها الرواية، وقدم الأستاذ/ عفيف من دولة لبنان توضيحا لبعض الجوانب الروحية بالرواية، كما قدم الأستاذ/ أحمد العلوي من سلطنة عمان جانب التطور بأعمال هاشم محمود ووصفها بالوطنية.


من جانبه قدم الكاتب الصحفي المصري،مفرح سرحان، العديد من السمات الإنسانية بمدرسة هاشم محمود الأدبية، ووصفها الأستاذ، محمود سمرة من جمهورية مصر العربية، بالتحفة الأدبية العالية.


وتدخلت أستاذة من تونس واصفة مدرسة هاشم الأدبية بالمعرفة العالية ووصفها العديد من الأدباء العرب من فلسطين ولبنان معبرين عن امتنانهم لدور الكاتب هاشم محمود الذي يحمل كاتب وطن كما قدم الاستاذ/ محمد هاشم الشريف من جمهورية مصر العربية الذي وصف نفسه بالسبعين، وانه من الخيانة ألا يشارك حفل إصدار رواية للأستاذ/ هاشم محمود الذي وصفه بالوطني الغيور ووصف إرتريا ببلاد الأحرار.

العلامات:

bottom of page