top of page

بالصور.. بدء فعاليات ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع بتطوان


بدأت مساء اليوم فعاليات ” ملتقى الطيب الإدريسي الدولي الرابع، الذي تنظمه جمعية "الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية"، وتستضيفه مدينة تطوان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. تحت رعاية نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة وحضور عدد كبير من المسؤولين. وتدور محاور المؤتمر حول دور المرأة في صنع السلام وتعايش الثقافات.

بدأ المؤتمر بآيات من الذكر الحكيم، بعدها افتتحت فاطمة الزهراء الشلاف، رئيسة جمعية "الطيب الإدريسي للأعمال الاجتماعية" المؤتمر بكلمة قالت فيها: إنه في إطار متابعة أهداف الألفية للتنمية وتفاعلا مع نداء الأمم المتحدة الرامي لتفعيل التزامات الدول بتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، حيث تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم، وبالتالي نصف إمكانياته. لذلك فإن المساواة بين الجنسين، إلى جانب كونها حق أساسي من حقوق الإنسان، أمر ضروري لتحقيق السلام في المجتمعات وإطلاق إمكانيات المجتمع الكاملة. وعلاوة على ذلك، فقد ثبت أن تمكين المرأة يحفز الإنتاجية والنمو الاقتصادي، ومن هذا المنطلق جاء تنظيم هذا الملتقى فى الفترة من 20 الى و22 مارس 2019.

حضر الملتقى عبدالله لعتيريس، الرئيس المنتسب للجمعية، والعربي المطنى، رئيس المجلس الاقليمي لتطوان، والدكتورعزالدين أبوالعيش، والدكتورد ميادة سوار الذهب، وكلا من وجيهة جبابلي، ونادية اليوسفي، نورية خيمينيس، ورشيدة حليمي، وزينب بنحمو، ونجوى عبدالعزيز، ورانيا حدادين، والمستشار أيمن فؤاد، ومجموعة من الباحثات والباحثين الدوليين وفاعلين جمعويين من 30 دولة تقريبا. بدعم وحضور إعلاميين متخصصين في الحوار والمناقشة في إطار موضوع المؤتمر.

コメント


bottom of page