top of page

نادي الروتاري كازابلانكا سيتي في مهمة اجتماعية بباب برد - إقليم الشاون


في إطار انشطتها الاجتماعية، نظمت الروتاري كازابلانكا سيتي، بالتعاون مع جمعية العمل للان من أجل شفشاون مهمة انسانية متعددة التخصصات في جماعة باب برد التابعة لاقليم اقليم شفشاون صباح اليوم السبت.

اشتملت هذه المهمة على توزيع محافظ مدرسية مرفوقة باللوازم المدرسية على 250 طالب طالبة، وذلك بمصاحبة قافلة طبية مجهزة متعددة التخصصات تضم الطب العام وطب الاسنان، الفحص بالأشعة كما تم تنظيم حملات تحسيسية للاطفال بخصوص الاعتناء بصحة الاسنان.

يشارك في هذا العمل الانساني الفنان التشكيلي العالمي عبد الرحمان وردان، الذي ادخل البهجة و السرور لقلوب الاطفال من خلال ورشات فنية جماعية و اقدم اعضاء النادي على تحفيز الاطفال و تشجيعهم على المثابرة في مشوارهم الدراسي والتركيز على الدور الهام الذي يلعبونه كشباب يحمل على عاتقه مستقبل تنمية و تطوير جهة طنجة تطوان الحسيمة و قد قام الاعضاء بسرد بعض قصص نجاحهم التى تؤكد ان النجاح ممكن بالرغم من الصعوبات التي يواجهها الإنسان.

وفي تصريح لها قالت كوثر فال، رئيسة نادي الروتاري كازابلانكا سيتي، أنها واعضاء ناديها سعداء بالقيام بمثل هذه المبادرات خصوصا في الجبال والقرى وذلك لتشجيع الاطفال على الدراسة بالرغم من الظروف الصعبة التى يمرون بها.. خاصة ان هذه المناطق تعاني من الهدر المدرسي.

وبالتالي شكرت فال جميع اعضاء النادي على التزامهم وتطوعهم لاداء هذه المهمة على احسن وجه كما شكرت الطاقم الطبي المتكون من الاطباء الذين جاءوا من بعيد في سبيل هدا العمل النبيل.

الجدير بالذكر ان الروتاري هو شبكة عالمية متكونة من 1200.000 في العالم اسست في الولايات المتحدة الأمريكية في 1902 ورسمت خارطة طريق لمساعدة الانسانية في العالم.

bottom of page