top of page

المنتدى الإقليمي حول الابتكار التكنولوجي في السياحة يبدأ أعماله بالقاهرة


بدأت اليوم بالقاهرة أعمال المنتدى الإقليمي حول الابتكار التكنولوجي في السياحة، الذي يقام على هامش اجتماع لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية في دورته الخامسة والأربعين، بحضور رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي ووزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط.

وأكد رئيس الوزراء المصري في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى، أن برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته وزارة السياحة المصرية بهدف تحقيق تنمية سياحية مستدامة، تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، يحظى بتأييد كبير من الحكومة المصرية، نظراً لأن الإصلاح الهيكلي يعد الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة التي تسعى مصر لتحقيقها على جميع المستويات وفقًا لرؤية إستراتيجية 2030.

من جانبها، قالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط في كلمتها إن اهتمام وزارة السياحة بتنظيم المنتدى يأتي إيمانًا منها بتحقيق قطاع سياحة مستدام، واتساقًا مع توجه الحكومة المصرية للتحول إلى مجتمع رقمي.

وأعلنت أن الوزارة ستنظم أول مسابقة تنافسية في هذا المجال، حيث فُتح باب التقديم للمشاركة خلال شهر فبراير الماضي، وهناك ما يقرب من 104 متسابقين سجلوا فى تلك المسابقة، حيث سيقدمون الحلول المبتكرة والجديدة لتنمية قطاع السياحة.

bottom of page