top of page

وزير النفط البحريني: منتدى جيبكا منصة عالمية لتبادل الآراء ووجهات النظر


قال وزير النفط البحريني، الشيخ محمد بن خليفة اليوم إن منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) للأبحاث والابتكار يعتبر منصة عالمية لتبادل الآراء ووجهات النظر إزاء الموضوعات الملحة التي تؤثر في نمو القطاع وكيفية تطويره.

وأكد وزير النفط، في كلمة خلال افتتاح فعاليات منتدى (جيبكا) أهمية توجه دول منطقة الخليج ومنطقة الشرق الأوسط نحو الاستثمار في الأبحاث والابتكار وتقديم الأفضل لضمان تلبية الطلب المتزايد على الكيماويات نظرا للزيادة السكانية في العالم.

وأشار الى أهمية انعقاد هذا المنتدى بالبحرين لما تحظى بها من سمعة طيبة في استقطاب مختلف الفعاليات المتخصصة في القطاع النفطي من أجل الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف الوزير أن العالم يشهد منافسة بين مختلف الشركات العالمية والكثير من التحديات في ظل العولمة التي تحتاج إلى العمل الدؤوب للتغلب على هذه الصعوبات وذلك من خلال الدخول عبر بوابة الابتكار والأبحاث التطويرية في الصناعات الكيميائية.

وبين أن شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك) تعمل بكل جد لتحقيق المعايير العالية من خلال الاهتمام وتدريب الكوادر البشرية لتطوير عملية الإنتاج وتصدير المنتجات إلى السوق العالمي بجودة عالية.

يذكر ان الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) تأسس عام 2006 ليمثل صناعة المواد الهيدروكربونية في منطقة الخليج العربي.

وتعتبر صناعة البتروكيماويات والكيماويات ثاني أكبر قطاع صناعي في المنطقة اذ ينتج أكثر من 108 مليار دولار من المنتجات سنويا.

Comentarios


bottom of page