top of page

بالصور.. جمعية السلام لاكتشاف الثقافات الشرقية بفرنسا تقدم أمسية فنية ثقافية بالمغرب


تحت شعار: الرقي بالأغنية المغربية بين الأجيال.. وبمناسبة ذكرى عيد العرش واليوم الوطني للمهاجر، قدمت رئيسة جمعية السلام لاكتشاف الثقافات الشرقية بفرنسا، نادية فتيتة السرداوي، سهرة كبرى في إطار الدورة الاولى للرقي بالأغنية المغربية بين الأجيال.

وقد شهدت هذه الاحتفالية والمسابقة الفنية الكبرى حضور ومشاركة عدد كبير من نجوم الساحة الفنية، وعلى رأسهم المطربة الكبيرة عتيقة عمار، التي تم تكريمها من طرف الجمعية. بحضور رئيس مجموعة روطاري الدولية، عزيز الصويري، ونجمة المسرح والتلفزيون، الفنانة نعيمة إلياس، التي كانت ضمن لجنة التحكيم برفقة الموسيقار مصطفى أحريش، والمصمم العالمي حسن بوشيخي، ومدير المركز الثقافي عزيز العلوي.

كما شهد الحفل حضور ومشاركة ضيوف شرف الصوت الدافئ عبدالواحد ديبان، والفنانة شيماء بكاوي، من وجدة.

وشهدت لحظة التكريم شعلة من الترحيب في جو ملئ بالترفيه والنشاط بحضور الفنان الكوميدي محمد عزام بهلول، الذي نشط السهرة التي تشرفت بحضور الاعلامية المتميزة ابتسام زروق، والكاتب العالمي عمر سليم.

وقد استمتع جمهور الدار البيضاء بليلة فنية ثقافية بمركز سيدي بليوط الثقافي حيث استمعوا بأعذب الاصوات المتأهلة لنهائي هذه الاحتفالية. التى اختتمت بفوز سعيدة بنياز، بالجائزة الكبرى، بعد أن أدت قطعة "حتى فات الفوت" للراحلة ماجدة عبد الوهاب. وكذلك الفائزة بالمرتبة الثانية نادية القنفودي، من وجدة والتي امتعت مسامع الحضور الكريم بأغنية "داك الغافل" للمطربة غيثة بن عبد السالم، وذهبت المرتبة الثالثة والرابعة لكل من نجمة هوارة، الفنانة حسناء حسن، التي أبدعت في غناء للرائعة الكبيرة نعيمة سميح، "أمري هلل " والمشاركة من طنجة الفنانة سناء حبيب، التي أدت قطعة جريت وجريت بامتياز بمصاحبة الفرقة الموسيقية ومجموعة خليل للطرب الأصيل برئاسة الفنان بوشعيب خليل.

كما تخلل الحفل حضور ملكة جمال المغرب وسفيرة الثرار شادية بوزيدي.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة شهدت مشاركة عدد كبير من المتسابقين الذين تم فرزهم من قبل لجنة متخصصة تحت إشراف الملحن والمطرب رضا هللا، والفنان مصطفى مالك، و كاتب الكلمات أحمد غرابي. كما حضر الدورة البطل المغربي محمد حذيفة، حامل لقب إفريقيا والمغرب والعالم في سباق الترياتلون و 400 و 1500، وعزيز التريفس، رئيس المنظمة المغربية لسفراء المواطنة والدفاع عن الثوابت والمقدسات الوطنية، من أسا، وخديجة بوعيبي، عن الجالية المغربية بإيطاليا، والحيطي، فرع فاس، وعدد من الصحفيين والإعلاميين تحت إشراف المستشارة سارة سعود، واختتمت الدورة الأولى للرقي بالأغنية المغربية في جو من المرح مع توزيع الجوائز على الفائزين بحضور الفنانة أميرة قصري، سفيرة الفن بالهند.. وجانب من الحضور من امريكا وايطاليا.

bottom of page