top of page

عبدالله بن زايد يستقبل عددا من المندوبات الدائمات لدى الأمم المتحدة


استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، عددا من مندوبات الدول الدائمات لدى الأمم المتحدة على هامش زيارتهم إلى الدولة للمشاركة في منتدى المرأة العالمي - دبي 2020 الذي نظمته مؤسسة دبي للمرأة تحت شعار "قوة التأثير" يومي 16 و17 فبراير الجاري.

فقد استقبل سموه سعادة أديلا راز المندوبة الدائمة لأفغانستان لدى الأمم المتحدة وسعادة بيسيانا كاداري المندوبة الدائمة لألبانيا لدى الأمم المتحدة وسعادة صوفي تسفامريم المندوبة الدائمة لإرتيريا لدى الأمم المتحدة وسعادة كيشا ماغوير المندوبة الدائمة لغرينادا لدى الأمم المتحدة وسعادة اجريزيلدا لوبيز المندوبة الدائمة للسلفادور لدى الأمم المتحدة.

وبحث اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتنمية أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة.

وأثنى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال لقائه مندوبات الدول الأعضاء لدى الأمم المتحدة على العلاقات المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وبلادهن والحرص المستمر على تعزيزها وتنميتها بما يلبي تطلعات قادة هذه الدول الصديقة وشعوبها.

من جانبهن أعربت مندوبات الدول الدائمات لدى الأمم المتحدة عن سعادتهن بالتواجد في دولة الإمارات والمشاركة في منتدى المرأة العالمي - دبي 2020.

كما أشدن ببرنامج "المرأة والسلام والأمن" الذي عقد تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية حيث يهدف البرنامج إلى بناء قدرات المرأة ودعم مشاركتها في قطاعات العمل العسكري وحفظ السلام مؤكدن تطلعهن إلى مشاركة متميزة لبلادهن في معرض إكسبو 2020 دبي.

وأعربن عن سعادتهن بزيارة موقع هذا المعرض العالمي وثقتهن في قدرة دولة الإمارات على تنظيم نسخة استثنائية لهذا الحدث العالمي.

كما أعربن عن تطلع بلادهن لتطوير وتنمية علاقات التعاون المشترك مع دولة الإمارات في مختلف المجالات ونوهن بمكانة الدولة الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

حضر اللقاء لانا زكي نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، محمد هلال الشحي، مدير إدارة الأمم المتحدة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

Comments


bottom of page