top of page

السفير المصري في مسقط يشارك المصريين احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد


شارك السفير محمد غنيم، سفير مصر لدى سلطنة عمان، وأعضاء السفارة وعدد من أبناء الجالية المصرية بمسقط مساء أمس الإثنين، في قداس عيد الميلاد المجيد الذى أقيم بمسقط.

وبدأ الاب سوريال الانبا بيشوي، بتقديم الشكر لسلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد، داعيا المولى له بالشفاء والصحة والعافية وطول العمر، كما قدم الشكر لوزير الاوقاف والشئون الدينية ودائرة الشئون الدينية بسلطنة عمان وتمنى كل الخير والرخاء للشعب العماني.

كذلك تقدم بالشكر الى الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنى ان يعم السلام والرخاء لبلدنا العزيز مصر وان يحفظها من كل شر.. كما تقدم بالشكر الى السفير المصري وكل أعضاء السفارة واعضاء الجالية المصرية والحضور كل واحد باسمة.

وعن ميلاد السيد المسيح تحدث القمص سوريال: عن ولادة السيد المسيح ودلالات الميلاد، وما تعلمناة من هذه الولادة ومن السيد المسيح.

وألقى السفير محمد غنيم، كلمة لابنائة المصريين بدأها برسالة التهنئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبناءه المصريين الاقباط بسلطنة عمان، كذلك اوضح انة حرص على قطع اجازتة بمصر والحضور خصيصا لمقابلة ابنائة من الجالية المصرية وتهنئتهم بالعيد معبرا عن سعادته من كثرة اعداد اخوانهم المصريين المسلمين الذين يحرصون من القلب على الحضور والتهنئة بهذة المناسبة وكالعادة تفاعل الحضور مع حديث سعادتة لانة حديث من القلب الى القلب.

حضر القداس عميد أ.ح اشرف عيسى، ملحق الدفاع المصري بمسقط، وجينا عصام، سكرتير ثان ونائب السفير، والمستشار السياسي، أسامة الاتربي، ويوسف شلبي، المستشار السياسي بالسفارة، ودارين صقر، سكرتير ثالث ومسئولة القسم القنصلي، وروبيل فارس، الملحق الإداري بالسفارة، وعدد من أبناء الجالية المصرية في مسقط، والشيخ أحمد خشبة، إمام وخطيب جامع ذو النورين، ومحمد يوسف، مستشار وزير الأوقاف والشئون الدينية. كذلك حضر العديد من الشخصيات المعروفة بالجالية المصرية، ومجلس إدارة المدرسة المصرية، ومدير ونائب مدير المدرسة المصرية.

وكان في استقبال الضيوف العديد من أعضاء الكنيسة القبطية بسلطنة عمان وعلى رأسهم القمص سوريال الانبا بيشوي، وكل من علاء وليم، وصفوت العبد، وعاطف يوسف، وسوسن قزمان.

Commentaires


bottom of page