top of page

الشروع في تجديد طرق العمل في الايسيسكو وفق رؤية عصرية متطورة وواعدة


شرع المدير العام الجديد للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك في ترتيب البيت الداخلي للإيسيسكو وفق رؤية جديدة تقوم على التشاور والتشاركية والانصات واتاحة الفرصة لجميع الموظفين على اختلاف رتبهم الادارية للتعبير عن رأيهم حول طرق التسيير و تقديم مقترحاتهم حول تطوير آليات العمل وتحسين اوضاعهم المادية.

ومن أولى القرارات التي اتخذها المدير العام الجديد للإيسيسكو تدوير بعض المناصب كالإدارة المالية واتحاد جامعات العالم الإسلامي والمراقبة المالية. واتضح أن الإيسيسكو تعاني من نقص كبير في الكوادر الشابة الفتية حيث يمثل من 34٪؜ من العاملين ممن تجاوزت أعمارهم 60عاما و 30٪؜ ممن تجاوزت 50 عاما، وهذا لا يتوافق ومتغيرات العصر التي تبنى على سواعد الشباب.

وعليه فقد أسند المدير العام الجديد للإيسيسكو مهام ادارية استراتيجية لعدد من الموظفين والموظفات الشباب في قطاعات التخطيط وتقانات المعلومات والإعلام الجديد سعيا منه لضخ دماء جديدة في جسم الإيسيسكو وتجديد هياكلها وطرق العمل فيها.

ويتضح أن الإيسيسكو ستتخذ مبدأ البقاء للأفضل ولمن يعمل، كما أنها ستأخذ مسارًا جديدًا في ضخ دماء شابة جديدة لتحل بديلة عن عدد كبير ممن قدموا ما بوسعهم لهذه المنظمة خلال فترة عملهم بها.

وفي بادرة إنسانية غير مسبوقة أقام المدير العام إفطارا رمضانيا جماعيا لموظفي الايسيسكو حين باشر العمل في مكتبه، كما التقى بجميع العاملين وفتح مجالًا خصبًا للآراء والمقترحات من خلال عنوان بريدي إلكتروني خصصه لذلك، حيث تلقى العديد من المقترحات التي تصب في مصلحة الايسيسكو.

وكان المدير العام الجديد قد طلب فور تعيينه من المؤتمر العام الاستثنائي يوم 9 مايو الجاري الموافقة على الزيادة في رواتب الموظفين من 5 الى 15٪؜ كل حسب أدائه وتم له ذلك.

الجدير بالذكر أن الإيسيسكو بدأت في مراجعة لوائحها التنظيمية والمالية ومراجعة خطتها الثلاثية 2019 -2021 والخطة متوسطة المدى 2019-2027 ومراجعة هيكلتها واختصاصات الادارة العامة للايسيسكو ، وتحديد الحاجيات المستعجلة للإيسيسكو في مجال الأطر والكفاءات الشابة من خلال تشكيل عدد من اللجان التي ستقدم توصياتها المتوافقة مع المتغيرات في الساحة الإسلامية وحسب الرؤى الجديدة في نهاية شهر يونيو المقبل. إنه ورش كبير سيغير كثيرا من الأشياء في منظمة الايسيسكو وينقلها إلى مستويات أفضل وإلى آفاق جديدة وتطلعات مستقبلية.

يذكر أنه تم تعيين الدكتور سالم بن محمد المالك مديرا عاما جديدا للأيسيسكو من طرف الدورة الثالثة للمؤتمر الاستثنائي للايسيسكو لفترة تستمر الى نهاية ديسمبر2024 ، وذلك خلفا للدكتور عبد العزيز التويجري الذي ظل مديرا عاما للإيسيسكو على مدى 27سنة.

كما تلقى المدير العام الجديد تهنئة من جلالة الملك محمد السادس بمناسبة تعيينه في هذا المنصب.

Comments


bottom of page