top of page

مطار مسقط الدولي أفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019


حاز مطار مسقط الدولي على جائزة أفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019 ضمن جوائز السفر العالمية في دورتها السادسة والعشرين خلال الحفل الذي أقيم في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة يوم 25 أبريل الجاري.

وجاء فوز مطار مسقط الدولي نتيجة تصويت المسافرين لهذه الجائزة، حيث اختار المسافرون مطار مسقط الدولي ولأول مرة في تاريخه كأفضل مطار في الشرق الأوسط، ليتجاوز بذلك مطارات عملاقة كمطار دبي الدولي الفائز بهذه الجائزة العام الماضي ومطارات خليجية أخرى لها باع في هذه الجائزة.

وقد تسلم الجائزة بالإنابة عن شركة مطارات عُمان، سعود بن ناصر الحبيشي نائب رئيس أول لمطار مسقط الدولي، خلال الحفل الذي حضره عدد كبير من صناع قطاع الطيران والمطارات والسفر في العالم، و كرمت فيه أكثر من 200 شركة ممثلة في المطارات وقطاع الطيران وشركات السفر والسياحة والفنادق.

وبهذه المناسبة هنأ الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني باسم الإدارة التنفيذية لمطارات عُمان جميع موظفي مطار مسقط الدولي وكافة المؤسسات الرسمية والتجارية وشركات الطيران العاملة فيه بالإضافة إلى جميع الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا بشكل مباشر لحصول المطار على هذه الجائزة، على هذا المنجز الجديد الذي وبلا شك أتى نتيجة تضافر الجهود والخدمة الاستثنائية التي يحظى بها مستخدمو المطار ومطارات عُمان كافة.

ومن جانبه أضاف نائب رئيس أول مطار مسقط الدولي سعود الحبيشي قائلاً: الجهود الاستثنائية المستمرة التي تقوم بها أسرة مطار مسقط الدولي قد وضعت نصب عينيها توفير تجربة سفر استثنائية لمستخدمي مطارات عمان مهما استلزم الامر استثماراً في الإبداع الهندسي العالي والمرفقات الحديثة التي يزخر بها مطارمسقط الدولي و جهود العاملين في الوحدة التجارية بالشركة الذين حرصوا على استقطاب أفضل العلامات التجارية إلى مطارات السلطنة ، والتي أدت بكل تأكيد إلى إضفاء تجربة مثالية لمستخدمي المطار مما حتم علينا مواكبة ذلك بالارتفاع بسقف الخدمات والطموحات والتوقعات لدينا.

الجدير بالذكر أن مطار مسقط الدولي فاز في عام 2018 بجائزة أفضل مشروع سياحي، كما حصد جائزة "أفضل مطار جديد رائد" لعام 2018 وذلك خلال حفل توزيع "جوائز السفر العالمية" الذي استضافته مدينة لشبونة في البرتغال.

ويشكل مبنى المسافرين الجديد لمطار مسقط الدولي تحفة فنية وتراثية وجوهرة سياحية، تعبر عن عبق الحضارة العمانية وتاريخها العظيم، حيث مزجت تصاميم المطار بين روح التراث العُماني والحداثة العصرية التي تعيد للدور العُماني التاريخي كحلقة وسط استراتيجية بين الشرق والغرب سواء للامتداد البحري أو الاتصال الجوي.

ويبرز المبنى الجديد لمطار مسقط الدولي روعة المعمار والتصميم للأجنحة الثلاثة للمطار عبر 3 مستويات لكل جناح، بالإضافة إلى المنطقة الوسطى بمستوياتها الخمسة والتي تربط الأجنحة الثلاثة، على مساحة إجمالية تبلغ نحو 580 ألف متر مربع، وتوجد ثلاثة مداخل رئيسية تؤدي إلى تلك المستويات بكل سلاسة وأريحية، بالإضافة إلى صالات للقادمين والمغادرين من كبار الشخصيات.

ومنذ أن تطأ قدم المسافرين الى المطار تتلألأ أمام ناظريهم تلك الجماليات التي تحيط بزوايا المطار لتشكل لوحة فنية تختلج وجدان المسافر لتعبر عن كنوز عُمان وبيئتها الجغرافية والإنسانية.

ومنذ تدشين العمليات فيه في مارس ٢٠١٨ و افتتاحه الرسمي في نوفمبر من نفس العام، يحظى المطار بإشادة عالمية لما يتمتع به من عمارة تعكس الطابع العُماني التقليدي، والتكنولوجيا الحديثة، والتجربة الاستثنائية للمسافرين؛ فقد تم تصميم المطار وفقاً لأعلى معايير الجودة والخدمة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية.

Comentários


bottom of page