معرض كتاب الطفل يختتم فعالياته وسط حضور تجاوز 6000 زائر

أختتم مساء أمس، معرض كتاب الطفل الذي نظمته وزارة الإعلام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض على مدى 5 أيام، اكتسبو خلاله الثقافة والمتعة والفائدة.

وقدم المعرض العديد من الفعاليات المتنوعة، وضم أكثر من 36 دار نشر لكتاب الطفل والوسائل التعليمية المتطورة، وسط مطالب باستمرار تقديمه بشكل دوري لما له من فائدة على الأطفال وكشفت إحصاءات المعرض أن عدد الزوار تجاوز 6000 زائر، وبمشاركة أكثر من 70 مدرسة، قاموا بزيارة دور النشر المشاركة وحضور الدورات التدريبية وورش العمل التي أقيمت، والاستمتاع بالعروض المسرحية وبما قدمته الفرق الاستعراضية للأطفال، والاستماع لقصص الأطفال، وفعالية الحكواتي، وتقديم مواهبهم ومهاراتهم وإبداعاتهم في التأليف والإنشاد وغيرها.

ويأتي تنظيم المعرض والفعاليات المصاحبة له، إيماناً من وزارة الإعلام بأهمية تقديم التثقيف للأطفال وإتباع جميع الأساليب الممكنة التي تساعد على الاستفادة مما يتم تقديمه، ومن هذه الأساليب التعليم والتثقيف بالترفيه، وكذلك لتسليط الضوء على كتاب الطفل بشكل خاص.

ولم تغفل وزارة الإعلام دورها تجاهه الاطفال من خلال تقديمها كل ما فيه قيمة معرفية وثقافية تسهم في تطور عقول الأطفال وتنميتها، إضافة إلى تعزيز القراءة لدى الأطفال وتوثيق الصلة بين الطفل والكتاب، وتم خلاله استقطاب المهتمين بالكتاب والقراءة والذين لهم خبرة في تقديم الورش الفنية المتعلقة بالكتاب.