top of page

الغردقة تستضيف المؤتمرالثاني للطفل العربي المميز


للمرة الثانية على التوالي تستضيف مدينة الغردقة، في الفترة من 30 مارس الي 1 ابريل القادم، المؤتمر العربي للطفل، بمشاركة أكثر من 18 دولة عربية وذلك تحت عنوان دور التربيه الابتكاريه في دعم الموهوبين واصحاب الهمم من ذوي الإعاقه.

وأكد طارق أنور شاكر، رئيس أكاديمية وصال ان المؤتمر سيناقش العديد من الابحاث العلمية ومنها تنميه الميول الوجدانيه نحو التفكير الناقد وتقدمها د.نايلة فلاتة، من المملكة العربية السعودية، ودور الوزارة الاجتماعية والأفراد والإعلام بكل معطياته، وتقدمها الاعلامية د. ماجدة عباس الحاج، من لبنان وسفيرة الاتحاد العام للإعلام الحر رئيسة مكتب لبنان. وتقدم زينب العلوي، عضو مجلس محافظة رئيس لجنة المراة والطفل ونائب في لجنة الرعاية الاجتماعية من العراق، بحث الإحتياجات الخاصة بين روح التحدي وكسر حاجز الإعاقة.

أما بحث وأراك بأذنى اسمعنى بعينك تقدمه الدكتورة نهي أحمد مصطفي، من مصر. ودور التباين البيئي البحر الاحمر في التمكين الثقافي لذوي الإحتياجات الخاصة تقدمه الدكتورة أميره عبد العزيز محمد من مصر.

وأضاف طارق أنور. هناك ورقة بحثية أخري عن" دور التباين البيئي البحر الاحمر في التمكين الثقافي لذوي الإحتياجات الخاصة تقدمه د.هبه الضوي، جامعه الاسكندرية، وصاحبة مبادره العلاج بالفن في مدارسنا. الى جانب ورقه عمل بعنوان: برنامج العلاج بالفن لذوي الاحتياجات الخاصه، وأثر عدم التحمل الغذائي علي الحالة الصحية والنفسية والقدرات الدماغية للأطفال.

ويرعى المؤتمر مجلة الشباب بمؤسسة الأهرام، وكليه علوم الإعاقة والتأهيل جامعه الزقازيق، والتي تعد أول كلية متخصصة في علوم الإعاقه برئاسة الدكتور عادل عبد الله، عميد الكلية.

bottom of page