top of page

محمد حماد: تمكين الشباب.. حلم أصبح حقيقة




توجه محمد حماد أحد المعينين في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، ضمن 300 قائد شاب على مستوى الدولة المصرية يتم تأهيلهم لقيادة دفة الوطن، بشكره للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للشباب، واختياره للتعيين بنموذج محاكاة مجلس الشيوخ.


وتقدم محمد حماد بالشكر للرئيس والمسئولين على هذه الثقة، مؤكدًا أنه سيبذل قصارى جهده في موقعه الجديد من أجل الوطن.


وأوضح حماد، أن نموذج المحاكاة هو خطوة هامة لتأهيل جيل جديد من الشباب يعي دور المجالس النيابية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي داعم رئيسي للشباب في كافة القطاعات، وهو ما يدفع الجميع لبذل قصارى جهدهم للدفع بالوطن للأمام تحت قيادته.


وأكد حماد أن الدولة المصرية لديها استراتيجية طويلة الأمد، وتنظر إلى الأمام دائمًا، في العمل ضمن خطة عمل تنظر للمستقبل بعين الجدية والاعتبار كما تنظر للواقع وتحدياته مستوحاة قوتنا من ماضي مصري قوي ومشرف.


وأضاف محمد حماد أن الشباب يمثل حوالي 60٪؜ من التعداد السكاني لمصر، ووجود الشباب وتمكينهم في الدولة المصرية كان أشبه بالحلم الذي لم يتوقع أحد أن يتحول الي حقيقة إلى أن جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي والذي وضع على رأس أولوياته تمكين الشباب وإعطائهم الفرص لتقلد المناصب القيادية والتنفيذية والان تحقق الحلم بوجود شباب يتقلدون المناصب مثل نواب المحافظين ومساعدين ومعاونين للسيد رئيس الوزراء والوزراء وقد استطاع الشباب إثبات كفائتهم في تلك المناصب وإثبات قدرتهم على القيادة ولم تكتفي الدولة والقيادة السياسية بذلك بل بدأت تعمل على تأهيل وتدريب الشباب علي المجالس النيابية والعمل العام ومن هنا جاءت فكرة نماذج المحاكاة لمجلسي النواب والشيوخ لكي يتم تأهيل الشباب وتدريبهم على الحياة النيابة.


ويعد محمد حماد نموذجًا مشرفًا لشباب قطاع الطيران المدني ووزارة الطيران المدني ومصر للطيران، حيث تقلد حماد منصب معاون لوزير الطيران المدني لشئون مجلس الوزراء ورئيس لقطاع التطوير والتنمية والعلاقات الحكومية ومدير ادارة التخطيط الاستراتيجي بمصر للطيران للخطوط الجوية، ومساعد للأمين العام لحزب حماة الوطن.


وقد اعتمد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، تعيين (100 عضو) بنموذج محاكاة مجلس الشيوخ، ليكتمل عدد إجمالي المشاركين بنموذج المحاكاة إلى (300) عضو مقسمين إلى (200 عضو بالانتخاب بنظامي الفردي والقائمة، 100 عضو بالتعيين)، الفصل التشريعي مكون من دوري انعقاد (عامان)، على أن تكون مدة دور الانعقاد عامًا واحدًا.


يُذكر أن المعينين تم ترشيحهم من قبل (الوزارات، المحافظين، رؤساء الجامعات، الأزهر الشريف، الكنيسة المصرية)، وتجرى الوزارة حاليّا الاستعداد التام لتشكيل النموذج على المستوى القومى لتشكيل هيئة المكتب واللجان النوعية خلال الفترة القادمة.

コメント


bottom of page